علاج العصب

علاج جذور الأسنان

علاج جذور الأسنان هو الحل الأفضل والبديل لخلع الضرس أو السن المصاب بمشكلة في جذور الأسنان ولذلك يجب تنفيذ هذا الإجراء العلاجي للحالة المصابة في أقرب وقت ممكن لتجنب فقدان الضرس أو السن المصاب

أسباب إصابة جذور الأسنان

• إهمال علاج تسوس الأسنان في المراحل المبكرة حتى تتأكل طبقة المينا ويبدئ في الوصول الي طبقة العاج ثم الي لب الأسنان أو عصب الأسنان
• التعرض لصدمة قوية في الفك مما يؤدي لتضرر جذور الأسنان
• تعرض ضرس أو سن للتشقق أو انكسار في طبقة المينا والتأخر في علاج المشكلة في بدايتها

اعراض إصابة جذور الأسنان

• ألم شديد يصعب تحمله وقد يصل إلى مرحلة لا يؤثر المسكن في تخفيض حدة الألم
• الشعور بوخز أو نبض في السن أو الضرس المصاب
• امتداد الألم لتشعر به في الأذن والرأس
• ربما يتسبب الألم في عدم القدرة على النوم في بعض الحالات

علاج جذور الأنسان في مركز لوتس لطب الأسنان

لدي الكثير من الأشخاص فكر خاطئ عن علاج جذور الأسنان، حيث يعتقد البعض إن العلاج يصاحبه ألم وفترة علاج طويلة، لكن مع تقدم طب الاسنان لم يعد لهذه المشاكل وجود وخصوصاً في مركز لوتس لطب الأسنان يتم استخدام أحدث تكنولوجيا وأجهزة وتتم الإجراءات العلاجية عن طريق فريق طبي متكامل في كل تخصصات طب الأسنان، بما في ذلك اخصائي علاج جذور،

ولتوفر الإمكانيات السابق ذكرها في مركز لوتس لطب الأسنان نقوم بعلاج الجذور في أقصر وقت ممكن يصل الي جلسة واحدة في بعض الحالات ويتم الإجراء العلاجي بدون ألم، حيث يتم علاج جذور الأسنان بمساعدة تقنية علاج حديثة، يمكن من خلالها الاحتفاظ بحوالي ٪٨٠ – ٪٩٠ من السن المصاب، وتعد أحد وسائل المساعدة الهامة في حشو الأسنان هي وسيلة التكبير والتي من خلالها يمكن العثور على قنوات أصغر حجماً.

إعادة علاج الجذور: يعتقد البعض إن عدم نجاح علاج الجذور أو حشو العصب أو تعرض الضرس لمشكلة بعد علاج الجذور يتبعه خلع الضرس أو السن المصاب واللجوء الي زراعة الأسنان، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح تماماً، وبالرغم من إن إعادة علاج الجذور تعد تحدي في بعض العيادات، إلا أنه بتوفر التكنولوجيا الحديثة في مركز لوتس وخبرات الأطباء التي تراكمت على مدار سنين نستطيع إعادة علاج الجذور بنجاح لأغلب الحالات التي تسمح حالتهم بإعادة علاج الجذور.

اضف تعليقك